اخبار رياضية

الهلال يكشف “تسريب” خطير.. قرار ب”استبعاد” النصر من دوري أبطال آسيا

لا صوت يعلو هذه الأيام، إلا على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، باستبعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، من بطولة دوري الأبطال 2020.

والاتحاد الآسيوي، أصدر مساء الأربعاء، قرارًا رسميًا، باعتبار نادي الهلال “حامل اللقب”، منسحبًا من منافسات النسخة الحالية من مسابقة دوري الأبطال 2020، بعدما أخفق في تقديم اللائحة المطلوبة، والتي تضم 13 لاعبًا، من أجل خوض المباراة أمام نظيره شباب الأهلي دبي الإماراتي، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات.

وفشل الهلال، في توفير القائمة المطلوبة من اللاعبين، في مباراة شباب الأهلي دبي، بعد إصابة ما يقرب من 17 نجمًا في الفريق الأول لكرة القدم، بفيروس “كورونا” المستجد.

واعتمد الاتحاد الآسيوي، في قراره باستبعاد الهلال، رغم “الظروف القهرية”، على عدة أسباب؛ هي:

أولًا: تسجيل الهلال، 27 لاعبًا فقط في قائمته، رغم سماح الاتحاد، بقيد 35 اسمًا، قبل استئناف المسابقة.

ثانيًا: منح الاتحاد، استثناء للهلال، بإضافة حارسي مرمى، في البطولة، بعد الإصابات بفيروس “كورونا.

وأثير جدل كبير للغاية، بشأن هذا الاستبعاد، حيث وصفه البعض بـ”المؤامرة المُدبرة” ضد نادي الهلال، في الوقت الذي اعتبر آخرون، أنه شرعي، ويعتمد على اللوائح بشكل قانوني 100%.

* تحذير جديد..

وفي هذا الإطار، حذر الأمير نواف بن محمد، عضو شرف الهلال، من قرار مرتقب باستبعاد  المنافس السعودي الآخر، من دوري أبطال آسيا.

وشدد الأمير نواف، في مقال مطول بصحيفة “المدينة”، على أنه حذر سابقًا، من وجود مؤامرة تحاك من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لاستبعاد الهلال، من البطولة القارية.

وألمح عضو الشرف الهلالي، إلى التلاعب في نتائج فحوصات فيروس “كورونا” المستجد، للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

واعتبر الأمير نواف بن محمد، أنه ليس من المعقول، أن يعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إصابة لاعبين من الهلال “على دفعات”، قبل كل مباراة في المسابقة.

وكشف بن محمد، عن أنه طلب من الاتحاد السعودي لكرة القدم، القيام بخطوتين أساسيتين، لإثبات المؤامرة ضد الهلال، في البطولة القارية؛ وهما:

1- إرسال الاتحاد السعودي، لجان طبية إلى الدوحة القطرية، من أجل أخذ عينات فحص “كورونا”، من نجوم الهلال.

2- إرسال هذه العينات، إلى دولة خارجية، بعيدة عن قطر، من أجل التأكد من إيجابية أو سلبية العينات.

وبالعودة إلى النصر، أشار بن محمد، إلى أنه الفريق السعودي الأقوى ترشيحًا الآن للفوز باللقب الآسيوي، ولذلك فأنه سيتعرض لمؤامرة هو الأخر من بعض الدول التي تدير الاتحاد الآسيوي، من أجل استبعاده من المسابقة.

وأوضح الأمير نواف، أن خطة الاتحاد الآسيوي، لاستبعاد النصر، من بطولة دوري أبطال آسيا، ستسير في اتجاهين أساسيين؛ هما..

أولًا: انتظار تعثر النصر، داخل المستطيل الأخضر، في دوري الـ16 وربع النهائي.

ثانيًا: في حال وصول النصر، إلى نصف النهائي، سيتم استبعاده بقرار إداري، على غرار ما حصل مع الهلال.

ولفت عضو الشرف الهلالي، إلى أن هذه الخطة، جزء من مؤامرة كبرى، تستهدف في النهاية، استبعاد المملكة العربية السعودية، من سباق الفوز بحق استضافة كأس أمم آسيا 2027

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى